طباعة

 

 آليه تلقي ومتابعة الشكاوي:

 - هل تعلم أن الكلية وضعت صناديق لإستقبال الشكاوي برعـاية الشباب ومدرج حشاد وشئون الطلاب والمكتبة والعلاقات العامة وشئون العاملين.

- إذا كان لديك شكوي أو تظلم يمكنك وضعها في صندوق الشكاوي.

 - ثق تماماً ان أي شكوي سيتم التعامل معها بجدية وسرية تامة.

 

الخطوات المتبعة لتقديم الشكوي:-

- تُكتب الشكوى أو التظلم بخط واضح مع ذكر الاسم ثلاثي و كتابة الرقم الموحد .

- ضع الشكوى في أحدي صناديق الشكاوي المعُلقة بالكلية .

- إجراءات تلقي الشكاوي والرد عليها لا يتعدى أسبوع من تاريخ تقديم وتسجيل الشكوى .

- قم بملئ الاستبيان الموجود بمكتب الشكاوي لإبداء رأيك في كفاءة وسرعة تعامل إدارة المكتب مع الشكوى .

آليـــة متابعـــة الشكاوي :-

- يُخصص مكتب لتلقي ومتابعة الشكاوي (وحدة ضمان الجودة) .

- تعلق صناديق الشكاوي في أمـاكن يُعلن عنها بالكلية ( رعاية الشباب – مدرج حشاد – شئون الطلاب – المكتبة – العلاقات العامة – شئون العاملين).

- يُجري يومياً تفريغ صناديق الشكاوي وتسجليها كما يتم عمل مسح ضوئي للشكوى المقدمة وحفظها.

- التظلمات الخاصة بنتائج الامتحانات توجه إلى إدارة شئون الطلاب مباشرة.

- تُرسل الشكاوى الأخرى للجهات المختصة للتعامل معها.

- يقوم مكتب الشكاوي بتلقي الردود من الجهات المختصة خلال 72 ساعة.

- يتم الرد علي طالب الشكوى المُقدمة بإحـدي وسائل الاتصال التي ذكرهـا الطالب في الشكوي  ( تليفون – بريد اليكتروني- ....).

 

الخطوات المتبعة لتقديم تظلمات نتائج الإمتحانات:-

- توجه إلي إدارة شئون الطلاب بالتظلم أو الإلتماس لتسديد الرسوم المقررة لذلك.

- يتم تقديم التظلم في موعد أقصاه أسبوع بعد إنتهاء الإمتحانات وظهور النتائج.

- يتم تجميع التظلمات وإعتمادها من وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وترسل الكشوف المعتمدة لكنترولات الأقسام.

- يتم فحص التظلمات الواردة للكنترولات ويتم الرد عليها في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ وصولها.

- يتم إعلان نتائج التظلمات بإدارة شئون الطلاب.

ملحوظـــــة :

* لا بد من تسجيل بياناتك ( تليفون- بريد اليكتروني.....) لسهولة الإتصال والرد علي الشكوى.

* لا يُنظر للشكاوي غير الموقعة من مُقدم الشكوى مع ضمان إدارة الكلية لسرية التعامل مع الشكوي.