التواصل الأجتماعى

الانشطة الطلابية للعام الجامعى 2019-2020

 

شروط قبول الطلاب الوافديين لمرحلة للدراسات العليا

 

تحميل الملف

 

ندوات و ورش عمل مكتب العلاقات الدولية

   أولاً الندوات وورش العمل :

 

-          الندوة التعريفية بأنشطة المكتب :

 

نظمت الندوة التعريفية الخاصة بمهام وأنشطة المكتب لتعريف مجتمع الكلية بهذا الكيان الجديد وكيفية الاستفادة من الخدمات المقدمة واشتملت الندوة على التعريف بالمحاور الأساسية لنشاط المكتب وهى :

 

 

أ‌-       الإتفاقيات الثنائية مع الجامعت الأجنبية : تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموجودة بالفعل بين الكلية وبين الجامعات المختلفة والتى من خلالها يمكننا :

1-      تسهيل الحصول على خطابات قبول من الجامعات والمعاهد المختلفة الموقعة على تلك الاتفاقيات للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والتى يتم بمقتضاها التقدم للجهات المانحة للحصول على منح الماجستير والدكتوراه ودراسات مابعد الدكتوراه .

2-      إجراء الأبحاث المشتركة من خلال كتابة المشروعات البحثية والتى تتطلب شريك أو أكثر من جامعات أجنبية .

3-      تسهيل عملية التبادل الطلابى لطلاب البكالوريوس أو الدراسات العليا بين الكلية والجامعات المختلفة الموقعه على الاتفاقيات .

4-      استقبال أساتذة وباحثين من الجامعات الأجنبية وكذلك سفر أساتذة وباحثي الكلية لتبادل الخبرات العلمية مع تلك الجامعات .

5-      كذلك يمكننا توفير الدعم الفنى والإدارى من أجل إنشاء وتوقيع اتفاقيات جديدة مع الجامعات المختلفة الأخرى .

 

بـ - الحراك الفردى :

يستهدف مكتب العلاقات الدولية بالكلية السادة شباب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لتشجيعهم وتوجيههم لأهمية السفر بالخارج من أجل الحصول على الدرجات العلمية أو لدراسات ما بعد الدكتوراه :

1-   تعريف مجتمع الكلية بالجهات المانحة والداعمة لفرص السفر من أجل إتمام دراسة الماجستير أو الدكتوراه أو دراسات ما بعد الدكتوراه بالجامعات الدولية .

2-   الإعلان عن فرص السفر المتاحه من الجهات المانحه المختلفة وذلك قبل موعد إنقضائها بوقت كاف .

3-   مراجعة الخطط البحثية المكتوبة والمقدمة للجهات المانحة والتأكد من إستيفاء المعايير الخاصه بكل جهة قبل موعد التقدم .

 

لجان النشاط

 

السنوات

لجنة الأسر

لجنة النشاط الرياضى

لجنة النشاط الثقافىوالإعلامى

لجنة النشاط الفنى

لجنة نشاط الجوالة والخدمة العامة

لجنة النشاط الاجتماعى

لجنة النشاط العلمى والتكنولوجى

أولى

الاء عبده أحمد إبراهيم

محمد رأفت عبد الستار

ربا نبيل مصطفى محمد

محمد عربى أحمد عبد الجواد

فاطمة محمد أبو العينين

باسم أحمد محمود محمد

زينب أحمد حسن محمد

يحيى السيد زكى أحمد

-

اسراء مدحت محمد

أحمد هاشم محمد أحمد

مريم محسن محمد أحمد

سما محمد إبراهيم

أحمد محمد عبد الله

ثانية

1ـ ياسمين عبد اللاه محمد

مروان محمد عبد الهادى

يحيى خالد محمد عاشور

فيولا أمير عطيه شويل

شهاب عبد المنعم إبراهيم

بسملة وحيد محمود

محمد أسامه صلاح فرج

2ـ ريموندا عماد فايز

-

عثمان محمد فاروق

مصطفى محمد نبيل

جيلان أحمد محمد على

-

ساندى وجدى فيليب

ثالثة

1ـ ناديى وائل محمط طلعت

محمود مدحت على

-

ايه محمد إبراهيم

هاجر سيد محمود

ميار جلال مصطفى

مرام عصام الدين بدران

2ـ حاتم شريف محمد

-

-

-

فاطمة محمد عبد المعطى

ايات عبد الباسط محمد

رندا محمد عبد الفتاح

رابعة

1ـ امير بولس عزمى

أحمد صلاح عبد الصبور

ايمان أشرف فاروق

أمين خالد مرسى

محمود جمال محمود

-

ميادة مختار مصطفى

2ـ حسن محمد محمد

-

علياء جمال عبد العزيز

أحمد رمضان مكى

إبراهيم أشرف إبراهيم

-

-

 

اللجنة

لجنة الأسر

لجنة النشاط الرياضى

لجنة النشاط الثقافى والإعلامى

لجنة النشاط الفنى

لجنة نشاط الجوالة والخدمة العامة

لجنة النشاط الاجتماعى

لجنة النشاط العلمى والتكنولوجى

أمين اللجنة

نادين وائل محمد

محمود مدحت على

إيمان أشرف فاروق

أحمد رمضان مكى

شهاب عبدالمنعم إبراهيم

ايات عبد الباسط محمد

رندا محمد عبد الفتاح

أمين مساعد

حسن محمد محمد

أحمد صلاح عبد الصبور

يحيى خالد محمدعاشور

ايه محمد إبراهيم

محمود جمال محمود

بسملة وحيد محمود

ميادة مختار مصطفى

 

شروط قبول الطلاب الوافديين لمرحلة البكالوريوس

 

تحميل الملف

 

 

 

 

 

متطلبات منح درجة الدكتوراة

 

أستمارات المعلومات

 

1- تقرير جماعي ( أصل + 3 صور )

 

2- تقرير فرد ى لكل دكتور ( أصل + 3 صور )

 

3- إستمارة طلب المكافأة ( إشراف + مناقشة )

 

4- المستخلص العربي ( أصل + 3 صور ) عليها إمضاء المشرف .

 

5- المستخلص الانجليزى ( أصل + 3 صور ) عليها إمضاء المشرف .

 

6- بيان طلب البراءة مكتوب بخط واضح .

 

7- عدد6 نسخ من الرسالة عليها إمضاء الوكيل + الختم .

 

8- إستمارة المعلومات (عدد 2 نسخة) تكون مكتوبة وعليها إمضاء المشرفين و الطالب .

 

9- عدد 5 CD  عليها إستمارة المعلومات والرسالة فى ملف واحد مجمع دون تجزئه تكون PDF+ word

 

10- ملخص الرسالة عباره عن 15 صفحة تحتوى على الاتى :-

 

( بامضاء الممتحنين )1- Cover page       2- Approval sheet              

 

3- Abstract           4- Introduction     5- Aim of work        

 

6- Review           7- Summary         8- Conclusions

 

11- يتم طبع الرسائل فى مطبعة جامعة القاهرة واحضار اشعار  

 

     الطبع والايصال .

 

 

 

 

 

ملحوظة

 

على الطالب المتابعة مع الموظف المختص بمنح الدرجة بالإدارة لمراجعة الأوراق

 

و تسليم الرسائل و إحضار إيصالات التسليم و ذلك بعد مجلس الكلية .

 

 

 

مجموعات فرعية

أخبار تهم طلاب الكلية

أخبار تهم طلاب الدراسات العليا

دعوة مناقشة الطالب نورهان نصر الدين محمد

دعوة مناقشة الطالب محمد عبد الفضيل

دعوة مناقشة الطالبة يارا أبراهيم يوسف

بتاريخ 6/7/2022 بمدرج 3 الساعة 11 صباحا

نتيجة طلاب الدراسات العليا

نتيجة الدكتوراة و الماجستير

إعلان لطلاب الدراسات العليا (الماجستير المهني)

سوف يتم فتح باب التقديم للماجستير المهني اعتبارا من 1/8/2022 حتي 31/8/2022 علي الموقع التالي : http://193.227.5.153/ZAD *وبعد التقديم على الموقع يحضر الطالب للكلية لإستيفاء الأوراق المطلوبة.

نتيجة الماجستير المهنى 2021-2022

نتيجة الماجستير المهنى 2021-2022

قائمه الاخبار

مرحباً بك لاستقبال كل ما هو جديد بالموقع نرجو وضع اسمك وبريدك الالكترونى

رؤية الكلية

تسعى كلية الزراعة جامعة القاهرة إلى أن تصبح، خلال العقد القادم، من بين المؤسسات الأكاديمية المتميزة والمعترف بها على المستوى الإقليمي في التعليم، والبحث العلمي، وتنمية المجتمع، في مجالات الزراعة وعلوم الحياة، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للتنمية المستدامة.

رسالة الكلية 

في إطار رسالة جامعة القاهرة تسعى كلية الزراعة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً فى مجالات الزراعة وعلوم الحياة، من خلال تقديم برامج وأنشطة وخدمات متميزة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021 - 2022