بناتى وأبنائي

طلاب كلية الزراعة -  جامعة القاهرة

كل عام وأنتم بخير

 

مع بداية العام الدراسي الجديد يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في كليتنا العريقة، إنكم في أول كلية للزراعة في المنطقة العربية بأسرها . ساهم أساتذتها الأجلاء على مر السنين في إنشاء معظم
أن لم يكن كل كليات الزراعة في مصر والعالم العربي يفيض علمهم وخبراتهم، لذا فإن الانتماء لهذه الكلية هو فخر لنا جميعاً أساتذة وطلاب وعاملين.

إن خريجي الكلية كانت لهم دوماً وستظل بإذن الله إسهاماتهم الخلاقة في النهوض بالإنتاج الزراعي والصناعي المصري للوفاء بالاحتياجات المحلية وتصدير المنتجات الزراعية ذات السمعة العالمية دعماً للاقتصاد القومي وحفاظاً على استقلالية البلاد وعزتها . كما أن خريجي الكلية كانت لهم دوماً المشاركات الإيجابية الواضحة في مختلف فروع السياسة والثقافة والفن والإعلام.

أبنائي الأعزاء إن سنوات الدراسة الجامعية وخاصة كلية الزراعة هي من أحلى سنوات العمر حيث تتوطد العلاقات الأخوية والصداقات التي تدوم على مر السنين في جو أسرى جميل من خلال علاقات تنمو وتزدهر على مر الأيام ما بين الطلاب وأساتذتهم حيث تضم كلية الزراعة جامعة القاهرة تضم بين جنباتها إمكانيات كثيرة نرجو أن تتمكنوا من الإستفادة منها حتى يمكنكم أعزائى أن تضيفوا بجهودكم وإنجازاتكم تاريخاً وأمجاداً متجددة لهذه الكلية الحبيبة ، التي جمعت ما بين العمل الإكاديمى والعلمي وبين التطوير والتحديث المستمر في برامجها التعليمية المواكبة لأحدث المستجدات العلمية مع توفير أساليب رعاية الطلاب بحيث تكون نموذجاً يحتذي به .

تتيح لكم الكلية فرص متعددة للتعبير عن مواهبكم الثقافية والفنية والرياضية والإجتماعية
من خلال برامج رعاية متكاملة للأنشطة الطلابية لزيادة التقارب بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتنمية قدراتكم على التواصل مع الآخرين وإكتساب الخبرات في مختلف مناحي الحياة.

إن كليتكم تعمل بنظام الساعات المعتمدة وهى من أوائل الكليات التي عملت بهذا النظام وهي كذلك من أوائل الكليات علي مستوي الجامعات المصرية التي حصلت علي الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد وذلك بتاريخ 23/5/2013 ولك أن تفخروا بأنكم بمؤسسة تعليمية معتمدة يستطيع خريجيها المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية في قد إلتحقتكم مجالات الزراعة وعلوم الحياة . فعلى بركة الله سيروا إلى الأمام متفوقين إن شاء الله.

 

ومرحبــاً بكم أعضــاء جدد في أســرة كليتنا الحبيبــة

مــع أطيب الأمنيــات بالنجـاح والتوفيق

  

أ.د/ هاني عبد العزيز الشيمي                                                                           

          عميد الكلية                                                                                        

قائمه الاخبار

مرحباً بك لاستقبال كل ما هو جديد بالموقع نرجو وضع اسمك وبريدك الالكترونى

رؤية الكلية

تسعى كلية الزراعة جامعة القاهرة إلى أن تصبح، خلال العقد القادم، من بين المؤسسات الأكاديمية المتميزة والمعترف بها على المستوى الإقليمي في التعليم، والبحث العلمي، وتنمية المجتمع، في مجالات الزراعة وعلوم الحياة، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للتنمية المستدامة.

رسالة الكلية 

في إطار رسالة جامعة القاهرة تسعى كلية الزراعة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً فى مجالات الزراعة وعلوم الحياة، من خلال تقديم برامج وأنشطة وخدمات متميزة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.