.

 

 

 

 

 

مهام معمل  الميكروسكوب الالكتروني

 

- معمل الميكروسكوب الالكترونى النافذ ( TEM )

  1. يستقبل المعمل العينات البيولوجية المختلفة سواء نباتية او حيوانية او حشرات وغيرها وذلك لعمل قطاعات ذات سمك من 50-100 nm باستخدام جهاز الالترا ميكروتوم والمزود بالسكين الماسية أو الزجاجية.
  2. فحص وتصوير قطاعات العينات المختلفة باستخدام جهاز الميكروسكوب الالكترونى النافذ وبقوة تكبير تصل الى 300000 من حجم العينة.
  3. تحضير العينات السائلة مثل الفيروس وجزئيات النانو للفحص والتصوير باستخدام جهاز الميكروسكوب الالكترونى النافذ.

 

- معمل الهستولوجى

  1. يستقبل المعمل العينات النباتية والحيوانية لعمل قطاعات طولية وعرضية باستخدام جهاز الميكروتوم اليدوى تتناسب مع الفحص باستخدام الميكروسكوب الضوئى.
  2. تصوير مختلف الشرائح الميكروسكوبية باستخدام جهاز الميكروسكوب الضوئى المزود بكاميرا داخلية مع توفير خاصية أخذ القياسات للاجزاء المختلفة من القطاع.

 

قائمه الاخبار

مرحباً بك لاستقبال كل ما هو جديد بالموقع نرجو وضع اسمك وبريدك الالكترونى

رؤية الكلية

تسعى كلية الزراعة جامعة القاهرة إلى أن تصبح، خلال العقد القادم، من بين المؤسسات الأكاديمية المتميزة والمعترف بها على المستوى الإقليمي في التعليم، والبحث العلمي، وتنمية المجتمع، في مجالات الزراعة وعلوم الحياة، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للتنمية المستدامة.

رسالة الكلية 

في إطار رسالة جامعة القاهرة تسعى كلية الزراعة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً فى مجالات الزراعة وعلوم الحياة، من خلال تقديم برامج وأنشطة وخدمات متميزة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

نتيجة المقابلة الشخصية لطلاب التكنولوجيا الحيوية باللغة الانجليزية