.

شروط التقدم لبرامج اللغة الإنجليزية

شروط  القبول :-

   1   أن يكون الطالب مرشحاً للكلية عن طريق مكتب التنسيق أو محولاً أو منقول قيده لنفس العام ومستوفياً للحد الأدنى للقبول بالكلية وعلى ألا تقل درجة الطالب في اللغة الإنجليزية عن 70% وذلك فيما عدا برنامج تكنولوجيا تصنيع الأغذية باللغة الإنجليزية والذي يتطلب إستيفاء الطالب المحول للحد الأدني للقبول بقطاع الزراعة مع مراعاة تخصيص بعض الأماكن لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية وكذلك الطلاب الوافدين عند قبولهم وبشرط استيفاء درجة اللغة الإنجليزية الموضحة (70%) .

       2       يكون القبول بهذه البرامج من العام الدراسي الأول وتكون الدراسة والامتحانات فيها باللغة الإنجليزية.

أولاً : البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية وشروط الالتحاق بها  :-

      1       برنامج التكنولوجيا الحيوية .

   2   برنامج الزراعة الدولية ويحتوى على ثلاثة تخصصات رئيسية ويمكن للطالب الالتحاق بأحدها طبقاً لرغبته  ودراسته للمواد المؤهلة وهى:-

أ- الزراعة العضوية                 ب- إدارة الأعمال الزراعية               ج- تنمية مجتمع ريفي

       3        برنامج تكنولوجيا تصنيع الأغذية .

 ثانياً: خطوات التقدم  وضوابط  القبول  للطلاب المستوفين للشروط:-

     1   يتقدم الطالب ومعه بطاقة الترشيح + إيصال مكتب التنسيق + صورة من شهادة الثانوية العامة
( أو إيصال مكتب التحويل المركزي + صورة الثانوية العامة للطالب المحول أو المنقول قيده )
لإدارة شئون الطلاب بالكلية . ويسدد الطالب
مقابل طلب الإلتحاق مبلغاً وقدره (130 جنيها ) مائة وثلاثون جنيها + (250 جنيهاً ) مائتان وخمسون جنيهاً للمقابلة الشخصية الخاصة ببرنامج التكنولوجيا الحيوية ببرامج اللغة الإنجليزية لمقابلة الشخصية الخاصة ببرنامج التكنولوجيا الحيوية وكذلك برنامج تكنولوجيا تصنيع الأغذية طبقاً لما تحدده الجامعة و (يقوم الطالب بملئ وكتابة رغباته + إقرار من الطالب يفيد قبوله تحمل كافة التكاليف لهذا البرنامج) .

     2   تتم المفاضلة بين المتقدمين للالتحاق بهذه البرامج لاستيفاء العدد المطلوب لكل برنامج طبقاً للضوابط التي حددها مجلس الكلية مسبقاً وطبقاً للمقابلة الشخصية .

             3        تعلن نتيجة القبول لجميع البرامج في صورة قوائم في بداية الأسبوع الأول من بدء الدراسة .

     4   يسدد الطالب مقابل الخدمات التعليمية مبلغاً وقدره 12000 جنيه + 10% مصاريف إدارية  ( بإجمالي مبلغ 13200 جنيهاً فقط ثلاثة عشر آلف ومائتان جنيهاً مصرياً لاغير) طبقاً لقرار مجلس الجامعة فى هذا الشأن ويسدد سنوياً بخلاف التكلفة الفعلية للكتب والمذكرات وكذلك ورسوم الكلية وذلك بالنسبة لبرنامجي الزراعة الدولية والتكنولوجيا الحيوية باللغة الإنجليزية . ويتم سداد الرسوم ذلك خلال شهر على الأكثر من تاريخ إعلان قوائم المقبولين بهذه البرامج وإلا يعتبر قبوله لاغياً .

بالنسبة لبرنامج تكنولوجيا تصنيع الأغذية:-

-   طلاب النظام الأوروبي ( ECTS  ) يسدد الطالب مبلغ 300 جنيه + 10% مصاريف إدارية  (بإجمالي مبلغ 330 جنيهاً فقط ثلاثمائة وثلاثون جنيهاً لا غير)عن كل وحدة دراسية وذلك بخلاف رسوم الكلية. ويتم سداد الرسوم ذلك خلال شهر على الأكثر من تاريخ إعلان قوائم المقبولين بهذه البرامج وإلا يعتبر قبوله لاغياً .

ملحوظة هامة :

             1        لايجوز إسترداد الرسوم بعد السداد مهما كانت الأسباب .

     2   يعفي الطلاب المتفوقين في هذه البرامج (الحاصلين علي تقدير عام ممتاز / جيد جدا ) من مقابل الخدمات التعليمية في العام الدراسي التالي لحصول الطالب علي التقدير وبشرط ألا تقل عدد الوحدات التي سجلوا بها عن 34 وحدة دراسية في العام الجامعي .

أ‌-    الطالب الحاصل علي تقدير عام ممتاز في مقررات المستوي السابق يمنح إعفاء قدره 50%.

ب‌- الطالب الحاصل علي تقدير عام جيد جدا في مقررات المستوي السابق يمنح إعفاء قـدره 25% .

                     

قائمه الاخبار

مرحباً بك لاستقبال كل ما هو جديد بالموقع نرجو وضع اسمك وبريدك الالكترونى

رؤية الكلية

تسعى كلية الزراعة جامعة القاهرة إلى أن تصبح، خلال العقد القادم، من بين المؤسسات الأكاديمية المتميزة والمعترف بها على المستوى الإقليمي في التعليم، والبحث العلمي، وتنمية المجتمع، في مجالات الزراعة وعلوم الحياة، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للتنمية المستدامة.

رسالة الكلية 

في إطار رسالة جامعة القاهرة تسعى كلية الزراعة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً فى مجالات الزراعة وعلوم الحياة، من خلال تقديم برامج وأنشطة وخدمات متميزة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

نتيجة التنسيق الداخلى لطلاب " برامج اللغة العربية"