التواصل الأجتماعى

دليل

خدمات الطالب

( إدارة شئون الطلاب )

إعداد

قطاع شئون التعليم والطلاب

العام الجامعي 2014 / 2015

 

دليل خدمات الطالب

 

1- الأوراق المطلوبة من  الطالب المستجد:

-       أصل شهادة الثانوية العامة.

-       أصل شهادة الميلاد.

-       نموذج 2 جند للذكور.

-       صورة بطاقة الترشيح.

-       (8) صور شخصية.

-       إيصال كهرباء أو غاز.

-       صورة بطاقة الرقم القومى.

-       سداد رسوم تسليم الملف وقدرها 25 جنيه بموجب إيصال يسدد بخزينة الكلية.

*  توضع جميع الأوراق بمظروف كبير يدون عليه إسم الطالب – عنوان الطالب – رقم التليفون (منزل – موبايل) – البريد الإلكتروني للطالب (E-mail).

*   استيفاء استمارة بيانات الطالب بكل دقه حيث ستسجل على قاعد البيانات بإدارة شئون الطلاب وتسليمها مع الملف.

2 - خطوات سداد الرسوم الدراسية وإستخراج الكارنيه:

*  يحصل الطالب على إذن دفع من المستوى الدراسي التابع له.

*  تسديد المصروفات بخزينة الكلية وإحضار إيصال السداد وتسليمه لمسئول المستوى مرفقاً به صورة شخصية حديثة.

*  يقوم مسئول المستوى بتسجيل رقم الإيصال بالسجل والحاسب الآلي الخاص بالإدارة وأمين الكلية ويستخرج الكارنيه ويسلم للطالب.

*  في حالة فقدان الكارنية يقوم الطالب بتحرير محضر عند حرس الجامعة ويقدمه إلي مسئول شئون الطلاب وفي حالة رغبته بالحصول علي بدل فاقد يقوم بسداد الرسوم المقررة وقدرها 25 جنيهاً .

3 – إجراءات تأجيل التجنيد:

_   يكلف الطلاب الذين بلغوا التاسعة عشرة من العمر بإستلام البطاقة العسكرية (6) جند من قسم الشرطة التابع له وتسلم لمسئول التجنيد بشئون الطلاب حيث يتم إرفاقها بنموذج (2) جند السابق تقدم الطالب به و المحفوظ بملف الطالب.

_       ترسل الأوراق بمعرفة مسئول التجنيد بالإدارة إلى مكتب التجنيد بالجامعة لإستصدار قرار تأجيل التجنيد للطالب.

_       يراعي تجديد شهادات الإعفاء المؤقتة للطلاب قبل انتهاء مدتها المقررة.

_   الطالب المقيد بالمستوى الرابع الذي بلغ أقصى سن للتجنيد (28 سنه) أثناء الدراسة له حق امتداد تأجيل التجنيد بالكلية لنهاية العام الجامعي المقيد به الطالب ويتم ذلك بتقديم الطالب نموذج (2) جند لمندوب التجنيد بإدارة شئون الطلاب لعمل إجراءات امتداد التجنيد.


4- عملية تسجيل المقررات:

-       يتم تحديد المرشدين الأكاديمين للطلاب

-       يتعرف الطالب على مرشده الأكاديمي من لوحة الإعلانات بشئون الطلاب أو الصفحة الالكترونية للكلية .

-       يقوم الطالب باختيار المقررات الدراسية التي يرغبها مع مرشده الأكاديمي.

-   يقوم الطالب بتسجيل أسمه في الحصص العملية للمقررات المسجل بها بالقسم المختص مع توقيع المسئول أمام موعد الحصة العملية للمقرر.

-   يتم إعتماد إستمارة التسجيل من المرشد الأكاديمي وتسلم إلي إدارة شئون الطلاب مع الاحتفاظ بصورة من نموذج التسجيل موقع عليها من الموظف المسئول (استلمت أصل الاستمارة).

5 -  قواعد الحذف والإضافة :

-       يتوجه الطالب لشئون الطلاب لسحب استمارة الحذف والإضافة

-   يقوم الطالب بحذف المقررات التي لا يرغبها وإضافة المقررات التى يرغب إضافتها إلى ماسبق تسجيله وتوقع من مسئولى الأقسام المختصة مع مراعاة  ألا تقل عدد وحداته عن 12 وحدة ولا تزيد عن 21 وحدة إلا فى حالات الفصل أو التخرج.

-       بعد استيفاء الاستمارة توقع من المرشد الأكاديمي وتسلم لإدارة شئون الطلاب.

6 -  قواعد الإسقاط :

-       يقوم الطالب بسحب استمارة الإسقاط من إدارة شئون الطلاب فى الأسبوع السادس.

-   يقوم الطالب بكتابة المقررات التي يرغب في إسقاطها ويقوم بتوقيعها من مسئول القسم و المرشد الأكاديمي الخاص به ثم تسلم لشئون الطلاب مع الاحتفاظ بصورة منها.

7 - إعتماد اشتراك المواصلات:

-   يقوم الطالب بإحضار إستمارة إشتراك المواصلات من الجهة المختصة (مترو – أتوبيس – قطار) وتقدم لإدارة شئون الطلاب مرفقاً بها عدد(2) صورة شخصية حديثة.

-   يقوم المختص بمراجعه بيانات الطالب طبقاً للسجلات وتوقع من مدير الإدارة وأمين الكلية
وتختم بشعار الجمهورية (خاتم النسر) وتسلم للطالب في نفس يوم تقديم الاستمارة.

8 – إعتماد إستمارة بطاقة الرقم القومى:

-       يقوم الطالب بإحضار الإستمارة من مكتب السجل المدني.

-       يتم تسديد الرسوم بخزينة الكلية وقدرها10 جنيها ًويقدم إيصال السداد للمسئول عن المستوى.

-   يقوم المختص بمراجعه البيانات وإعتماد الإستمارة وتوقيعها من مدير الإدارة وأمين الكلية
وتختم بشعار الجمهورية (خاتم النسر) وتسلم للطالب في نفس يوم تقديم الاستمارة.

9 - إستخراج شهادة القيد:

-       يقدم الطالب طلب إلى الموظف المسئول عن المستوى موضحاً به الجهة المقدم إليها البيان.

-       يسدد الطالب الرسوم المقررة وقدرها (25 جنيهاً) ويقدم إيصال السداد للمسئول عن المستوي .

-   يقوم المختص بمراجعه بيانات الطالب طبقاً للسجلات و يذكر بالشهادة الموقف من التجنيد وتوقع وتعتمد من مدير الإدارة وأمين الكلية وتختم بشعار الجمهورية (خاتم النسر) وتسلم للطالب في نفس يوم تقديم الاستمارة.

-   في حالة اعتماد شهادة القيد من الجامعة و توثيقها من الخارجية يقدم الطالب ثلاث صور شخصية و ترسل إلى الجامعة للاعتماد و تسلم للطالب فى موعد أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الشهادة.

 10-  إجراءات التحويل إلى الكلية :

-   يتقدم الطالب إلى مكتب التحويلات المركزي بجامعة القاهرة بطلب التحويل مرفقاً به إيصال مياه – كهرباء- تليفون - غاز.

-   يستخرج الطالب بيان حالة من الكلية المحول منها و موضح به المقررات التي درسها بالمستوى الأول و يتقدم بهذه المستندات لمكتب التحويلات المركزى بالجامعة.

-       يتم قيد الطالب بالكلية و يستخرج الكارنيه بعد إعتماد التحويلات من السيد (أ.د / رئيس الجامعة).

-   يتم عمل مقاصة لبيان المقررات التي سيتم إعفاء الطالب منها وأيضاً المقررات التي سيكلف بإعادة دراستها وتعتمد من إدارة شئون الطلاب.

11- إجراءات نقل القيد  إلى الكلية :

-   يتقدم الطالب إلى مكتب التحويلات المركزي بجامعة القاهرة بطلب التحويل مرفقاً به إيصال مياه – كهرباء- تليفون – غاز. ذلك لإثبات سكنه فى نطاق  جامعة القاهرة . بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول بالكلية عام حصوله على الثانوية العامة.

-       يتم قيد الطالب بالكلية و يستخرج الكارنيه بعد إعتماد التحويلات من السيد (أ.د/عميد الجامعة).

12- إجراءات إيقاف القيد:

-       يتقدم الطالب بطلب إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مرفق به حالته الدراسية من شئون الطلاب.

-       يرفق فى الطلب أسباب وقف القيد مدعمة بالمستندات.

-   في حالة موافقة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على طلب إيقاف القيد يتم إحالة الطلب إلى مجلس الكلية للموافقة ويتم إعلان الطالب بالقرار.

-       يسدد الرسوم المقررة و قدرها 25 جنيهاً.

13- خطوات اعتماد العذر المرضى:

-       يتقدم الطالب بالشهادة المرضية من الطبيب المعالج.

-       يحررللطالب خطاب تحويل للإدارة الطبية من قبل مسئول شئون الطلاب .

-       يتوجه الطالب للإدارة الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليه .

-       تقوم الإدارة الطبية بإخطار الكلية بقبول العذر المرضى من عدمه و يتم إخطار الطالب بالقرار للتوقيع بالعلم.

14- إجراءات اعتماد أوراق المدينة الجامعية:

-       يتقدم الطالب باستمارة الالتحاق بالمدينة الجامعية لشئون الطلاب مرفقاً بها 4 صور شخصية.

-   يتم مرجعة بيانات الطالب وحالته الدراسية و تعتمد الاستمارة من مسئول المستوى ومدير إدارة شئون الطلاب وأمين الكلية وتختم بشعار الجمهورية ( ختم النسر) ويتم تسليمها للطالب فى نفس اليوم.

15 - اعتماد استمارة الترشح لإتحاد الطلاب بالكلية:

- يقوم الطالب بإحضار الإستمارة من إدارة رعاية الشباب وتقدم إلى مسئول المستوى لتراجع وتختم وتسلم للطالب فى حينه.

 16-       شروط  وخطوات الالتحاق  بنادي الطلاب المتفوقين:

  • يلتحق بالبرنامج الطلاب المستجدين الحاصلين على 90% فأكثر في الثانوية العامة
  • يلتحق بالبرنامج الطلاب العشرة الأوائل  في المستوى الأول بشرط ألا يقل التقدير العام عن جيد جداً .

       شروط الإلتحاق بالنادى لطلاب المستويات التالية(الثانى – الثالث – الرابع):

  • ألا يقل تقدير الطالب عن ممتاز خلال العام الجامعى السابق .
  • ألا يقل عدد الوحدات المسجل بها الطالب عن 34وحدة في العام الجامعي السابق .
  • تعلن أسماء الطلاب أعضاء النادى فى بداية العام الجامعى.
  • يتقدم الطالب بصورة شخصية حديثة لإدارة شئون الطلاب لاستخراج كارنيه نادي المتفوقين.
  • يتم تكريم الطلاب المتفوقين في حفل خاص بهم ويسلم لهم كارنيه النادى وشهادات التقدير.

 17- شروط  الحصول على مكافأة التفوق:

- إذا كان الطالب من الثلاثين الأوائل فى الثانوية العامة يصرف له 120 جنيهاً فى السنة .

- إذا كان الطالب حاصلاً على 80% فأكثر في إمتحان الثانوية العامة يصرف له 84 جنيهاً فى السنة .

- يستمر صرف المكافأة المشار إليها بالفقرتين السابقتين للطلبة الحاصلين عليها بالفئات المذكورة
إذا حصل الطالب علي تقدير جيد جداً علي الأقل .

- يمنح الطالب الحاصل على تقدير عام ممتاز فى مقررات المستوى المسجل به مكافأة قدرها (120) جنيهاً

- يمنح الطالب الحاصل على تقدير عام جيد جداً مكافأة قدرها (60) جنيه وبنفس الشروط فى الفقرة السابقة 

 - تصرف هذه المكافآت دفعة واحدة بنهاية العام الجامعي من خزينة الكلية وذلك فى السنة التالية لحصول الطالب على التقدير المذكور بشرط  ألا يقل عدد الوحدات للمقررات المسجل بها فى العام الجامعي عن 34 وحدة وبشرط عدم رسوبه في أي مقرر من المقررات خلال العام الجامعي..

 - في حالة عدم توجه الطالب لخزينة الكلية لصرف المكافأة في الوقت المحدد تعلى أمانات.وفى تلك الحالة يتقدم الطالب بطلب إلى خزينة الكلية لاسترداد المكافأة الخاصة به و تقوم خزينة الكلية بدورها بتسليم الطلبات لإدارة شئون الطلاب.و تقوم الإدارة بعمل مذكرة لعميد الكلية لاسترداد مستحقات الطلاب
و يسترجع الطالب المبلغ في خلال أسبوعين
.

18-  شروط تخفيض المصروفات للطلاب المتفوقين  ببرامج اللغة الإنجليزية:

- يمنح الطلاب المتفوقين في هذه البرامج (الحاصلين علي تقدير عام ممتاز / جيد جدا ) تخفيض مقابل الخدمات التعليمية في العام الدراسي التالي لحصول الطالب علي التقدير وبشرط ألا تقل عدد الوحدات التي سجلها الطالب عن 34 وحدة دراسية في العام الجامعي و وفقاً للشروط التالية :

- الطالب الحاصل علي تقدير عام ممتاز في مقررات المستوي السابق يمنح إعفاء قدره 50 % .

- الطالب الحاصل علي تقدير عام جيد جدا في مقررات المستوي السابق يمنح إعفاء قدره 25 %.

19 - التربية العسكرية:

  • يتم الإعلان عن مواعيد دورات التربية العسكرية بإدارة شئون الطلاب.
  • يقوم الطالب بتسجيل اسمه بمكتب التربية العسكرية بجامعة القاهرة ومقره المدينة الجامعية بشرط أن يقدم (كارنيه الكلية- بطاقة الرقم القومي- عدد 2 صورة شخصية
  • بعد أداء الطالب لدورة التربية العسكرية يتوجه الطالب لشئون الطلاب لمعرفة النتيجة.
  • يلتزم الطلاب المقيدين بالمستوى الأول بأداء دورة التربية العسكرية فى أول عام لقيدهم بالكلية ولن يتم التجاوز إلا فى الحالات المرضية فقط بشرط إعتمادها من الإدارة الطبية.
  • ملحوظة هامة : لا يتم تخرج الطالب إلا بعد إجتيازه للتربية العسكرية بنجاح.

20 - إعادة رصد الدرجات :

  • يتقدم الطالب بطلب إعادة رصد درجاته لشئون الطلاب مع دفع الرسوم المقررة وقيمتها
    20 جنيهاً عن كل مقرر.
  • يقوم الطالب باستيفاء الاستمارة المخصصة لذلك وتجمع طلبات إعادة الرصد وتُرسل إلى الكنترولات المختصة بعد إعلان النتيجة بأسبوع 0
  • يتم إعلان نتيجة إعادة الرصد خلال 15 يوم من تقديم الطلب ويوقع الطالب عليها بالعلم.

21-  خطوات الالتحاق بالبرامج الدراسية :

_       يشترط  إجتياز الطالب لعدد42 وحدة فأكثر.

_        يجب أن يجتاز الطالب الثلاث مقررات الإجبارية المؤهلة للبرنامج الذي يرغب الإلتحاق به .

_   يتوجه الطالب لإدارة شئون الطلاب لسحب استمارة التخصص وإبداء رغباته مرتبة طبقاً للأولوية ثم يقوم بتسليمها لشئون الطلاب.

_       يتم إعلان نتيجة القبول بالبرامج الدراسية خلال أسبوع من بدء تلقى الطلبات.

22- التحويل بين البرامج:

_   يتقدم الطالب بطلب التحويل إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بعد حصوله على الإفادة عن بيان بالحالة الدراسية من شئون الطلاب و يقوم بسداد الرسوم المقررة و قدرها 20 جنيهاً .

_       يتم التحقق من إستيفاء الطالب لشروط التحويل للبرنامج الذى يرغبه .

_   إذا كان الطالب قد أجتاز مقررات من البرنامج السابق الذي التحق به سيتم إسقاطها طبقاً لكل حالة وذلك بعد توقيع الطالب بالعلم وكتابة إقرار بذلك.

 23- شروط وإجراءات الإلتحاق  ببرامج اللغة الإنجليزية:

-   يقدم الطالب المستجد المستندات الآتيه : بطاقة الترشيح - إيصال مكتب التنسيق - صورة من شهادة الثانوية العامة (إيصال مكتب التحويل المركزي - صورة الثانوية العامة للطالب المحول
أو المنقول قيده ) لإدارة شئون الطلاب بالكلية يتقدم الطالب بطلب الالتحاق بعد سداد الرسوم المقررة ومعه إقرار يفيد قبوله تحمل كافة التكاليف لهذا البرنامج .

-   تتم المفاضلة بين المتقدمين للالتحاق بهذه البرامج لإستيفاء العدد المطلوب لكل برنامج طبقاً للضوابط التي حددها مجلس الكلية مسبقاً .

-       تعلن نتيجة القبول لجميع البرامج في صورة قوائم في بداية الأسبوع الأول من بدء الدراسة .

-       يسدد الطالب الرسوم الدراسية المقرره طبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات .

24- التدريب الميدانى الأول :

_       يكلف الطالب بالتدريب الميداني الأول بعد قبوله  بالبرنامج الدراسي.

_   يتم الإعلان عن كشوف الطلاب المقرر عليهم التدريب الميداني الأول بشئون الطلاب والموقع الإلكتروني للكلية و يتقدم الطالب بإستمارة التدريب لإدارة شئون الطلاب بعد استيفائها و الحصول على صورة منها.

25- التدريب الميداني الثاني:

-       يتم إعلان كشوف أسماء الطلاب المقرر عليهم التدريب الميداني الثانى بشئون الطلاب والموقع الإلكتروني للكلية.

-       ترسل الكشوف إلى منسق كل برنامج ليقوم بتوزيع الطلاب على أماكن التدريب داخل أو خارج الكلية.

-   بعد انتهاء فترة التدريب يقوم منسق البرنامج بتجميع درجات الطلاب وإرسالها إلى إدارة الكلية لاعتماد النتيجة وإعلانها للطلاب.

26- تأجيل التدريب :-

-   يتقدم الطالب بطلب إلى وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب موضحاً به أسباب اعتذاره عن أداء التدريب مرفقاً به أسباب الاعتذار مدعمة بالمستندات و يقوم بسداد الرسوم المقررة و قدرها 10 جنيهاً.

-       يتم عرض الطلب على مجلس الكلية للموافقة ويتم إعلان الطالب بالقرار.

27 - خطوات التدريب لدواعى التخرج أو لمنع الفصل :

-   يتقدم الطالب إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بطلب لتدريبه تدريب إستثنائى لدواعي التخرج أو لمنع الفصل بعد الإفادة عن حالته الدراسية من شئون الطلاب.

-       بعد موافقة وكيل الكلية علي الطلب يعرض على مجلس الكلية للموافقة على تدريب الطالب.

-       يتم إرسال خطابات إلى الأقسام العلمية لتدريب الطالب طبقاً لخطة التدريب المعتمدة.

-   تقوم الأقسام بإرسال نتيجة التدريب إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لاتخاذ اللازم نحو إعتمادها و إعلانها للطلاب.

28 - مشروع التخرج:

-       يسجل الطالب مشروع التخرج بدءاً من الفصل الدراسي الثانى من المستوى الثالث .

-       يتم تسجيل الطالب لمشروع التخرج في استمارة التسجيل في نفس الفصل الدراسي الذي سيناقش فيه المشروع.

-   يقوم القسم بإرسال درجة المشروع إلى منسق البرنامج والذى يقوم بإرسالها إلى إدارة الكلية لاعتمادها وإعلانها للطالب.

29 - طلب دخول امتحانات المستوى الرابع  :

-       يقوم طلاب المستوى الرابع بتحرير إستمارة 104(طلب دخول امتحانات البكالوريوس)وتسديد الرسوم المقررة.

-       يقوم الطالب بتحرير الاستمارة بكل دقة وذلك باللغتين العربية و الإنجليزية وطبقاً لبيانات شهادة الميلاد.

-       يتم مراجعة بيانات الاستمارة على ملف الطالب الموجود لدى الكلية لمطابقة البيانات.

-       إذا وجد أي اختلاف يتم الرجوع إلى الطالب لتصحيح الخطأ.

30 - الأوراق المطلوبة من الطلاب الوافدين :

-       إحضار خطاب يفيد ترشيحه للكلية من قبل الإدارة العامة للوافدين بوزارة التعليم العالى.

-       أصل المؤهل الدراسي و شهادة الميلاد مترجماً وموثقاً من الخارجية المصرية.

-       تحليل الإيدز على أن يكون من مستشفيات تابعة لوزارة الصحة.

-       صورة من جواز السفر الخاص بالطالب.

-   يقوم الطالب بسداد الرسوم والمصروفات المقررة على الطلاب الوافدين أو تقديم المنحة أو الإعفاء من الرسوم معتمدة من الإدارة العامة للوافدين بوزارة التعليم العالى .

             ** مصروفات الطلاب الوافدين :

-   يسدد الطالب (3000 جنيه إسترليني) عن العام الأول (1500رسم قيد +  1500 رسوم دراسية) بالإضافة إلى المصروفات الدراسية للكلية .

-    فى حالة التحاق الطالب بأحد برامج اللغة الإنجليزية يسدد الطالب رسوم الالتحاق بالبرنامج الدراسي طبقاً لشروط الإلتحاق به بالإضافة إلى المصروفات المقررة على الطلاب الوافدين.

31 -  إجراءات إخلاء الطرف عند الفصل من الكلية:

-   يتقدم الطالب بطلب إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لسحب ملفه بعد الإفادة عن حالته الدراسية من إدارة شئون الطلاب.

-       يقوم الطالب بعمل إخلاء طرف من جميع الأقسام العلمية بالكلية والتى قام بالدراسة بها.

-       يتم التأكد من سداد الطالب لجميع المصروفات الدراسية المقررة عن جميع الأعوام الدراسية.

-       يتم إعطاء الطالب إذن دفع لسداد الرسوم الدراسية عن الأعوام التي لم يسدد فيها.

-   يقوم مسئول المستوى بتسجيل الإيصالات فى سجل قيد الطالب و تسليم الملف للطالب مع توقيعه على إقرار باستلام جميع أوراق ملفه من الكلية و يقوم مسئول المستوى بالاحتفاظ بصوره من ملف الطالب.

 32- إجراءات إخلاء الطرف لإستلام شهادات التخرج لأول مرة :

-       إحضار إخلاء طرف من المكتبة المركزية بجامعة القاهرة ومن جميع المستويات الدراسية لشئون الطلاب.

-       سداد جميع المصروفات الدراسية عن كل عام جامعي لم يسدده الطالب وتسليم إيصالات السداد لشئون الطلاب.

-   يمنح الطالب إخلاء الطرف من مسئول المستوى الرابع موضحاً به رقم إيصال سداد رسم الشهادة الأصلية وكذلك تاريخ تأدية التربية العسكرية مع توقيع المسئول وخاتم شئون الطلاب.

-       إخلاء طرف من إدارة رعاية الشباب ويختم بخاتم رعاية الشباب مع توقيع المسئول.

33 -  شروط  تصوير أي وثيقة بالملف :

-        يتقدم الطالب لشئون الطلاب لإبداء رغبته في تصوير أي وثيقة بالملف (شهادة ميلاد – شهادة الثانوية العامة).

-       يقوم الطالب بسداد الرسوم المقررة و قدرها 5 جنيه.

-   يقوم مسئول المستوى بتصوير الوثيقة واعتمادها صورة طبق الأصل وتوقيعها من مدير إدارة شئون الطلاب وأمين الكلية ويتم ختمها بخاتم النسر وتسلم للطالب فى الحال.

 

 

 

دليل الأرشاد الأكاديمى لنظام الساعات المعتمدة

 

 

أ.د. سامح عبد الفتاح 

عميد الكلية

 

 

 أ.د. فاطمة سمير على

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

 

 أ.د. حسن بيومى على غريب

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  

 

 أ.د. حسن بيومى على غريب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 

أ.د أيمن يحى

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

 

 

 

 

 

 

 

Subcategories

أخبار تهم طلاب الكلية

أخبار تهم طلاب الدراسات العليا

دعوة مناقشة الطالب نورهان نصر الدين محمد

دعوة مناقشة الطالب محمد عبد الفضيل

دعوة مناقشة الطالبة يارا أبراهيم يوسف

بتاريخ 6/7/2022 بمدرج 3 الساعة 11 صباحا

نتيجة طلاب الدراسات العليا

نتيجة الدكتوراة و الماجستير

إعلان لطلاب الدراسات العليا (الماجستير المهني)

سوف يتم فتح باب التقديم للماجستير المهني اعتبارا من 1/8/2022 حتي 31/8/2022 علي الموقع التالي : http://193.227.5.153/ZAD *وبعد التقديم على الموقع يحضر الطالب للكلية لإستيفاء الأوراق المطلوبة.

نتيجة الماجستير المهنى 2021-2022

نتيجة الماجستير المهنى 2021-2022

قائمه الاخبار

مرحباً بك لاستقبال كل ما هو جديد بالموقع نرجو وضع اسمك وبريدك الالكترونى

رؤية الكلية

تسعى كلية الزراعة جامعة القاهرة إلى أن تصبح، خلال العقد القادم، من بين المؤسسات الأكاديمية المتميزة والمعترف بها على المستوى الإقليمي في التعليم، والبحث العلمي، وتنمية المجتمع، في مجالات الزراعة وعلوم الحياة، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للتنمية المستدامة.

رسالة الكلية 

في إطار رسالة جامعة القاهرة تسعى كلية الزراعة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً فى مجالات الزراعة وعلوم الحياة، من خلال تقديم برامج وأنشطة وخدمات متميزة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021 - 2022