-
Published: 09 July 2015
-
Last Updated: 02 January 2016
-
Created: Saturday, 02 January 2016
آليه تلقي ومتابعة الشكاوي:
- هل تعلم أن الكلية وضعت صناديق لإستقبال الشكاوي برعـاية الشباب ومدرج حشاد وشئون الطلاب والمكتبة والعلاقات العامة وشئون العاملين.
- إذا كان لديك شكوي أو تظلم يمكنك وضعها في صندوق الشكاوي.
- ثق تماماً ان أي شكوي سيتم التعامل معها بجدية وسرية تامة.
الخطوات المتبعة لتقديم الشكوي:-
- تُكتب الشكوى أو التظلم بخط واضح مع ذكر الاسم ثلاثي و كتابة الرقم الموحد .
- ضع الشكوى في أحدي صناديق الشكاوي المعُلقة بالكلية .
- إجراءات تلقي الشكاوي والرد عليها لا يتعدى أسبوع من تاريخ تقديم وتسجيل الشكوى .
- قم بملئ الاستبيان الموجود بمكتب الشكاوي لإبداء رأيك في كفاءة وسرعة تعامل إدارة المكتب مع الشكوى .
آليـــة متابعـــة الشكاوي :-
- يُخصص مكتب لتلقي ومتابعة الشكاوي (وحدة ضمان الجودة) .
- تعلق صناديق الشكاوي في أمـاكن يُعلن عنها بالكلية ( رعاية الشباب – مدرج حشاد – شئون الطلاب – المكتبة – العلاقات العامة – شئون العاملين).
- يُجري يومياً تفريغ صناديق الشكاوي وتسجليها كما يتم عمل مسح ضوئي للشكوى المقدمة وحفظها.
- التظلمات الخاصة بنتائج الامتحانات توجه إلى إدارة شئون الطلاب مباشرة.
- تُرسل الشكاوى الأخرى للجهات المختصة للتعامل معها.
- يقوم مكتب الشكاوي بتلقي الردود من الجهات المختصة خلال 72 ساعة.
- يتم الرد علي طالب الشكوى المُقدمة بإحـدي وسائل الاتصال التي ذكرهـا الطالب في الشكوي ( تليفون – بريد اليكتروني- ....).
الخطوات المتبعة لتقديم تظلمات نتائج الإمتحانات:-
- توجه إلي إدارة شئون الطلاب بالتظلم أو الإلتماس لتسديد الرسوم المقررة لذلك.
- يتم تقديم التظلم في موعد أقصاه أسبوع بعد إنتهاء الإمتحانات وظهور النتائج.
- يتم تجميع التظلمات وإعتمادها من وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وترسل الكشوف المعتمدة لكنترولات الأقسام.
- يتم فحص التظلمات الواردة للكنترولات ويتم الرد عليها في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ وصولها.
- يتم إعلان نتائج التظلمات بإدارة شئون الطلاب.
ملحوظـــــة :
* لا بد من تسجيل بياناتك ( تليفون- بريد اليكتروني.....) لسهولة الإتصال والرد علي الشكوى.
* لا يُنظر للشكاوي غير الموقعة من مُقدم الشكوى مع ضمان إدارة الكلية لسرية التعامل مع الشكوي.