التواصل الأجتماعى

 

 

 

شروط التقدم لبرامج اللغة الإنجليزية

 

 

شروط القبول :-

1         أن يكون الطالب مرشحاً للكلية عن طريق مكتب التنسيق أو محولاً أو منقول قيده لنفس العام الجامعى ومستوفياً للحد الأدنى للقبول بالكلية لقطاع الزراعة وعلى ألا تقل درجة الطالب في اللغة الإنجليزية عن 70%، مع مراعاة تخصيص بعض الأماكن لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية وكذلك الطلاب الوافدين عند قبولهم وبشرط استيفاء درجة اللغة الإنجليزية الموضحة (70%).

2         تكون الدراسة بهذه البرامج من العام الدراسي الأول والتدريس والامتحانات فيها باللغة الإنجليزية.

أولاً : البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية وشروط الالتحاق بها :-

1         برنامج التكنولوجيا الحيوية .

2         برنامج الزراعة الدولية ويحتوى على ثلاثة تخصصات رئيسية ويمكن للطالب الالتحاق بأحدها طبقاً لرغبته ودراسته للمواد المؤهلة وهى :-

أ- الزراعة العضوية                   ب- إدارة الأعمال الزراعية                      ج- تنمية مجتمع ريفي

3         برنامج تكنولوجيا تصنيع الأغذية.

4         برنامج الغابات.

ثانياً: خطوات التقدم وضوابط القبول للطلاب المستوفين للشروط:-

1       يتم التقدم ببطاقة الترشيح + إيصال مكتب التنسيق + صورة من شهادة الثانوية العامة ( أو إيصال مكتب التحويل المركزي + صورة الثانوية العامة للطالب المحول أو المنقول قيده ) على مكتب التحويلات بالجامعة على الرابط(www.eservices.cu.edu.eg).

2       ويسدد الطالب مبلغاً وقدره (400 جنيها) أربعمائة جنيهاً مقابل الإلتحاق ببرامج اللغة الانجليزية+ (250 جنيهاً ) مائتان وخمسون جنيهاً للمقابلة الشخصية الخاصة ببرنامج التكنولوجيا الحيوية وكذلك برنامج تكنولوجيا تصنيع الأغذية ويسحب مظروف الإلتحاق ( بداخل هذا المظروف دليل يحتوى على مزايا التخصص ومقرراته الدراسية 00الخ كذلك يوجد بداخله طلب الالتحاق + إقرار من الطالب يفيد قبوله تحمل كافة التكاليف لهذا التخصص ).

3       تتم المفاضلة بين المتقدمين للالتحاق بهذه البرامج لاستيفاء العدد المطلوب لكل برنامج طبقاً للضوابط التي حددها مجلس الكلية مسبقاً .

4       تعلن نتيجة القبول لجميع البرامج في صورة قوائم في بداية الأسبوع الأول من بدء الدراسة .

1-     يسدد الطالب مقابل الخدمات التعليمية لبرنامج التكنولوجيا الحيوية والزراعة الدولية وبرنامج الغابات مبلغاً وقدره 1400 جنيه للمقرر ( فقط الف وأربعمائة جنيهاً مصرياً لاغير للمقرر الواحد) +10% رسوم إدارية للجامعة طبقاً لقرار مجلس الجامعة فى هذا الشأن ويسدد سنوياً بخلاف التكلفة الفعلية للكتب والمذكرات وكذلك يتم سداد الرسوم قبل التسجيل إلكترونياً من تاريخ إعلان قوائم المقبولين بهذه البرامج وإلا يعتبر قبوله لاغياً وذلك بالنسبة لجميع البرامج والتخصصات التي تدرس باللغة الإنجليزية. مع العلم أن التسجيل للحد الأدنى فى الفصل الدراسى (12 وحدة دراسية) والحد الأقصى (21 وحدة دراسية)

بالنسبة لبرنامج تكنولوجيا تصنيع الأغذية

-         طلاب النظام الأوروبي ( (ECTSيسدد الطالب مبلغ ( 425 جنيه ) عن كل وحدة دراسية علماً بأن الحد الأدنى للتسجيل 20 وحدة دراسية والحد الأقصى 35 وحدة دراسية لكل فصل دراسي طبقاً لنظام الساعات المعتمدة وذلك بخلاف رسوم الكلية.

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

 

                                   ( أ.د / فاطمة سمير على )

أخبار تهم طلاب الكلية

أخبار تهم طلاب الدراسات العليا

دعوة مناقشة الطالب نورهان نصر الدين محمد

دعوة مناقشة الطالب محمد عبد الفضيل

دعوة مناقشة الطالبة يارا أبراهيم يوسف

بتاريخ 6/7/2022 بمدرج 3 الساعة 11 صباحا

نتيجة طلاب الدراسات العليا

نتيجة الدكتوراة و الماجستير

إعلان لطلاب الدراسات العليا (الماجستير المهني)

سوف يتم فتح باب التقديم للماجستير المهني اعتبارا من 1/8/2022 حتي 31/8/2022 علي الموقع التالي : http://193.227.5.153/ZAD *وبعد التقديم على الموقع يحضر الطالب للكلية لإستيفاء الأوراق المطلوبة.

نتيجة الماجستير المهنى 2021-2022

نتيجة الماجستير المهنى 2021-2022

قائمه الاخبار

مرحباً بك لاستقبال كل ما هو جديد بالموقع نرجو وضع اسمك وبريدك الالكترونى

رؤية الكلية

تسعى كلية الزراعة جامعة القاهرة إلى أن تصبح، خلال العقد القادم، من بين المؤسسات الأكاديمية المتميزة والمعترف بها على المستوى الإقليمي في التعليم، والبحث العلمي، وتنمية المجتمع، في مجالات الزراعة وعلوم الحياة، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للتنمية المستدامة.

رسالة الكلية 

في إطار رسالة جامعة القاهرة تسعى كلية الزراعة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً فى مجالات الزراعة وعلوم الحياة، من خلال تقديم برامج وأنشطة وخدمات متميزة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021 - 2022